نصائح ومعلومات قبل السفر إلى تركيا



إن كنت من ضمن الراغبين في الالتحاق بعدد كبير من الراغبين في السفر إلى تركيا فعليك بمتابعة بعض النصائح والمعلومات التي نقدمها لك اليوم خاصة وإن كنت ستسافر إلى تركيا للمرة الأولى :


1-      احرص على الحصول على الفيزا الالكترونية فقد قللت تركيا من اعطاء الفيزا الورقية العادية لتتيح الفرصة لأكثر الزائرين من دخول البلاد. احرص على الحصول على الفيزا الالكترونية من الموقع الرسمي التركي للتأشيرات.

2-      احرص على توفير وسيلة نقلك من المطار فسيارة الأجرة ستكون مكلفة للغاية إن قررت اختيارها كوسيلة ركوب للوصول إلى الفندق أو إلى وجهتك عموما.

3-      تجنب حجز غرفة وخدمة إفطار مما عدى الفنادق من فئة 5نجوم لأن خدمة الإفطار في غير فنادق ال5 نجوم تعني حصولك على إفطار تركي خفيف ويصبح من الأفضل تناول إفطارك في مطعم بالخارج.

4-      لا تتوقع أن تجد حماما كاملا في غير الفنادق ذات ال5 نجوم فالفنادق ذات 3 نجوم تحوي حمما بدش ومرحاض فقط.

5-      اتبه قوانين القيادة والطرقات إن كنت ستقود سيارة في تركيا وتذكر أن الجهة التي يكون فيها السائق في تركيا هي اليمين.

6-      إن ذهبت إلى المطاعم التركية فلا تنس أن تترك بقشيشا لا يقل عن 10% من قيمة الفاتورة التي ستدفعها.

7-      احرص على مقارنات عروض الرحلات السياحية إلى تركيا لكثرة الاختلاف بين وكالات الأسفار الكثيرة فتجد منها الذي يبالغ في الأسعار بشكل كبير.

8-      لا تتردد في الفصال وهذا يعني الفصال في السلع في الأسواق والمحلات التجارية وليس المطاعم والمتاجر الكبرى التي تحدد فيها الأسعار.

9-      احرص على شراء الذهب فهو صفقة مربحة للغاية في تركيا خاصة الذهب 22 قيراط حيث يباع هناك بأسعار منخفضة مقارنة بباقي الدول.

10-  لا تفلت فرصة الأكل الشعبي في تركيا فلن تكون قد زرت البلاد حقا إن لم تتذوق الكباب والشاورما والأطعمة المتنوعة من حلويات الكنافة والبقلاوة.

تعليقات