أجمل 10 أماكن في تركيا على الإطلاق


تركيا من البلاد السياحية التي ذاع صيتها بين الكثير من محبي السفر والترحال، لما تتمتع به من طبيعة خلابة وسبل ترفيهية رائعة.
ولا أظن أن هناك شخصا في هذا العالم لا يرغب في زيارة هذا البلد الجميل حقا.


سنقدم لك اليوم أفضل 10 أماكن في تركيا على الإطلاق:

10- آيدر : 

تقع في الشمال التركي وتتبع محافظة تيريسا ومايميز المنطقة هي الغابات الكثيفة من شجر الزان والتنوب وكثرة الشلالات التي تخترق جبالها.

9- أكياكا : 

تقع في الجنوب الغربي لتركيا وتتبع محافظة موغلا تتميز بسواحلها الرائعة وشواطئها الخلابة وطبيعتها الأجمل في تركيا على الإطلاق.

8- فتحية: 

إحدى مدن محافظة مولا أيضا، تطل المدينة على البحر الميت وبحر إيجا وتتميز فتحية بسواحلها الخلابة والغابة الكثيفة فيها كما أن شواطئها تعتبر من الأفضل جمالا وروعة في كامل أوروبا.

7- أوزونقول: 

قرية في شمال تركيا تتبع مدينة طرابزون وتتميز القرية برغم قلة سكانها بمناظرها العجيبة الخلابة والتي تأسر القلوب، يزورها قرابة المليون سائح سنويا.

6- مرمريس:

 تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في المنطقة الجنوبية الغربية لتركيا وتتبع محافظة موغلا وهي مدينة ساحلية بامتياز ويمكن لك أن تستمتع بنشاطات عدة إذ تقام فيها عدة عروض في الهواء الطلق مع الموسيقى والايقاعات الراقصة.

5- بورصا: 

رابع أكبر مدينة في تركيا من حيث عدد السكان، تقع في الشمال الغربي مطلة على بحر مرمرة وتعتبر من أهم المدن الصناعية والسياحية في البلاد.

4- بودروم:

 تقع في الجنوب الغربي لتركيا وتتبع محافظة موغلا، تطل على البحر الأبيض المتوسط بشواطئها الطويلة والمتميزة أفضل مافي بودروم طبيعتها الخلابة وجوها الساحر والهادئ.

3- أنطاليا: 

تقع في الجنوب الغربي لتركيا تطل على البحر الأبيض المتوسط وصنفت من أوئل المدن السياحية في تركيا وأوروبا .

2- إزمير: 

تقع في الجنوب الغربي لتركيا وتعتبر 3 أكبر مدينة تركية من حيث عدد السكان وصنفت أكثر من مرة كأفضل مدينة سياحية في أوروبا.

1- اسطنبول: 

المرتبة الأولى لاسطنبول بامتياز فلن تجد لها مثيلا في المعمورة من حيث عدد السكان وجمال وسحر هذه المدينة وقد صنفت ثاني أكبر وجهة سياحية بعد باريس.

 

تعليقات